رياضة

“كفو كفو يا عنابي”… القادة العرب وأردوغان والجيش الإسرائيلي يهنؤون قطر بفوزها

تتوالى التهاني والتبريكات على المنتخب القطري بعد تتويجه بلقب بطولة آسيا لكرة القدم 2019، عقب تجاوزه نظيره الياباني بثلاثة أهداف لواحد.

وتلقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اتصالا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعرب فيه الأخير عن “تهانيه لقطر قيادة وشعبا بفوز منتخبها بكأس آسيا لكرة القدم 2019”.

كما هنأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح قطر بالفوز بالبطولة، مشيدا بأداء لاعبي منتخب قطر طوال منافسات البطولة.

أما الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فقد بعث برقية تهنئة باسمه واسم الشعب الفلسطيني لأمير قطر أعرب فيها عن تمنياته “بالمزيد من التقدم والنجاحات والرخاء لقطر وأهلها”.

وذكر المكتب الإعلامي لحركة “حماس” أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، اتصل بأمير قطر للتهنئة و”أشاد بجهود لاعبي المنتخب القطري وفوزهم بكأس البطولة”.

كما عبر رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم عن سعادته بفوز المنتخب القطري وكتب على حسابه في موقع “تويتر”: “ألف مبروك لمنتخب قطر الشقيق، فوزه المستحق بكأس آسيا، وتهنئة من القلب إلى الأشقاء في الإمارات الحبيبة على التميز والإبداع في تنظيم البطولة”.

واعتبر رئيس مجلس الوزراء في حكومة الحوثيين بصنعاء عبد العزيز صالح بن حبتور الفوز القطري “إنجازا عربيا قبل أن يكون قطريا”، لافتا إلى “ما يحمله هذا الفوز من أهمية وقيمة معنويه كبيرة للمنتخب قبيل استضافته بطولة كأس العالم 2022”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *