أخبار منوعة

زاخاروفا: على برلين أن تعتذر على انتقاد واشنطن وإلا فلن تجد من يدافع عنها

علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على تصريح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الذي وصف العقوبات الأمريكية المحتملة ضد العراق بأنها “غير مفيدة”.

وقالت زاخاروفا على صفحتها في “فيسبوك”: “نقلت وسائل الإعلام عن وزير الخارجية الألماني ماس قوله، إن تهديدات الرئيس الأمريكي بفرض عقوبات على بغداد، غير مفيدة”.

СМИ: «Глава МИД Германии Маас назвал "не очень полезными" угрозы президента США ввести санкции в отношении Багдада»Надо было ещё извиниться. На всякий случай. А то Германию некому будет защищать.

Publiée par Maria Zakharova sur Lundi 6 janvier 2020

وأضافت: “كان على ألمانيا أيضا أن تعتذر /لواشنطن على تعليق برلين هذا/، وإلا فلن يكون هناك من يدافع عن ألمانيا”.

في وقت سابق، قال وزير الخارجية الألماني ماس، معلقا على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض عقوبات ضد العراق، إن الضغط على العراق من خلال العقوبات لن يكون له التأثير المنشود.

يوم أمس الأحد، صوّت البرلمان العراقي لصالح قرار يوصي الحكومة بإنهاء وجود كل القوات الأجنبية بالعراق، وإلغاء طلب المساعدة المقدم للتحالف الدولي لمحاربة داعش.

وأوصى رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي في رسالة قرأها على البرلمان بإصدار قانون ينهي الوجود العسكري الأجنبي بهدف حفظ سيادة العراق والإبقاء على علاقة صحية مع واشنطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *