صحتك

علاج الاسترتش مارك.. وصفات طبيعية فعالة لعلاج التمدد

الاسترتش مارك” أو علامات التمدد هى أثار تعاني الكثير من السيدات منها، وهى لا تتسبب في أي مشاكل صحية سلبية، لكنها تُعتبر مشكلة تجميلية مُقلقة ومزعجة للكثير، وتؤثر أيضًا بشكل سلبي على الصحة النفسية للأفراد وتسبب لهم القلق وضعف الثقة بالنفس، لذلك ننشر لكم بعض من وصفات علاج الاسترتش مارك.

علاج الاسترتش مارك بالوصفات الطبيعية

زيت الورد لعلاج الاستريتش مارك

هذا الزيت المُستخرج من بذور الورود يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، وكذلك مضادات الأكسدة والفيتامينات، لكن يجب أن تتأكد من أنها نقية وخام، كما يُنصح بتدليك البشرة به بشكل يومي ومستمر.

جل الصبار أو الألوفيرا في علاج “الاسترتش مارك”

الصبار أو الألوفيرا هو نبات يساعد على تجديد أنسجة الجلد وكما يتمتع بخصائص علاجية مميزة.

يمكن تطبيقه على الجلد من خلال تدليك علامات التمدد بزيت الألوفيرا، وتركه لمدة تتراوح مابين 20-30 دقيقة، يومياً وغسلها بالماء الفاتر.

كما يُعد عنصرا أساسيا فى مستحضرات التجميل الطبيعية، ويرجع ذلك إلى الجل المتواجد بداخله، والذى يعتبر مثاليا للخلط مع المكونات الأخرى واستخدامها على الجلد، فإن خصائصه تجعله قاعدة مثالية للعديد من العلاجات، حيث له خصائص مهدئة، مرطبة، مطهرة، مضادة للالتهابات.

زبدة الكاكاو لعلاج الاسترتش مارك

زبدة الكاكاو هى العنصر الرئيسى فى صنع الشوكولاتة، ومع ذلك فإنه منتج شائع جدا فى مستحضرات التجميل الطبيعية بفضل خصائصه العديدة، فهو أساس العديد من بلسم الشفاه لأنه يحمى شفاهك من العوامل الخارجية مثل الشمس والرياح والبرد.

هذا النوع من الزبدة مضاد للأكسدة، لذلك يمنع شيخوخة البشرة الناتجة عن عوامل الجو، كما أنه يقلل من الندوب و”الاسترتش مارك”، ويحافظ على الترطيب، ويعزز تجديد خلايا الجلد؛ لذا يُنصح باستخدامها فى تدليك الجلد بها بشكل يومى، مما يُنتج فى النهاية تلاشي علامات التمدد.

الخيار وعصير الليمون علاج سحري لعلامات التمديد

يساعد عصير الليمون على الالتئام وتقليل الندبات وكما يعمل عصير الخيار على ترطيب البشرة؛ ولذلك يُنصح بمزجهما معًا ووضعهما على المناطق المصابة بالجلد، و بعد 10 دقائق يغسل الجلد بالماء الدافئ.

زيت اللوز وجوز الهند

يساعد زيت اللوز وجوز الهند على تقليل علامات التمدد، وذلك بتدليك البشرة بانتظام بشكل يومى، وبالمداومة تزول “الاسترتش مارك”

زيت الخروع

يساعد تدليك الجلد بزيت الخروع فى القضاء على علامات التمدد أو الاسترتش مارك، لأنه يعمل على تغذية الجلد وترطيبه، لذلك ينصح باستخدامه بشكل يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى